أخبار الإنترنت
recent

شرح عمل downgrade ل ps4

سبحان الله و بحمده

حل مشكلة تحديث 4.01 لبلاي ستشن 4

من الطبيعي ان تقوم شركة سوني باصدار تحديثات باستمرار لاجهزة بلاي ستشن 4,و ذلك يحدث لتحسين اداء الجهاز و تسريعه و ايضا لعلاج بعض المشاكل التي تظهر في الجهاز,فمثلا اذا ظهرت اي مشكلة في تحديث 4.0 فتقوم الشركة باصدار تحديث جديد لحل المشكلة التي ظهرت في الاصدار القديم,تحدث هذه العملية باستمرار,و كل فترة نجد تحديث جديد يدعم جهاز ps4,و من الطبيعي عند ظهور اي تحديث جديد ان نقوم بتثبيته علي الجهاز حتي يتحسن اداءه.

بلاي ستشن 4

مؤخرا اصبح جهاز بلاي ستشن 4 هو اهم و انجح جهاز للالعاب و اصبحت اشهر و اهم الالعاب تصدر للبلاي ستشن 4 و من هذه الالعاب بيس 2017,فيفا 2017,مافيا 3,كول اوف دوتي,و العديد من الالعاب و جميع اصداراتها تصدر علي ps4,و الان اصبح هذا الجهاز الخرافي لا غني عنه في اي بيت,اصبح يعشقه الكبير قبل الصغير,بالنسبة لي اقوم بلعب بيس 2016 و بيس 2017 حتي الان.
نذهب الان الي مشكل بلاي ستشن 4 و نقوم بحلها جميعا ان شاء الله.



كما ذكرنا ان تحديث ps4 يحدث باستمرار و طالما ان الجهاز متصل بشبكة الانترنت فمن الطبيعي الحصول علي اي تحديث جديد يصدر له.
و لكن ماذا اذا كان التحديث الجديد يحدث مشاكل اكثر من انه يقوم بحلها.
هل من الممكن حدوث ذلك ؟
نعم حدث هذا في تحديث 4.01 و الذي صدر منذ اكثر من شهر تقريبا,و قد عانينا من هذا التحديث كثيرا لان المشاكل التي احدثها كثيرة و معقدة,من ضمن المشاكل التي سببها تحديث 4.01 ل ps4 و الذي كان من المفترض ان يقوم بتحسين الاتصال بشبكة الانترنت و لكنه علي العكس تماما فقد قام ببطء الاتصال و قطع الاتصال احيانا بالشبكة و هذه المشكلة عاني منها الكثيرين و قاموا بالبحث في كل المواقع عن حل لهذه المشكلة و لكن دون جدوي,ايضا في بعض المنتديات الاجنبية كانوا يتحدثون عن مشكلة مختلفة و هي انه بعد تحميل تحديث 4.01 و عند البدء في تثبيت التحدبث قام جهاز بلاي ستشن 4 بالاغلاق و عند محاولة فتحه مرة اخري فانه لا يستجيب.


كان من الضروري بعد هذه المشكلة ان نقوم بحلها و لن يتم حلها الا من خلال عمل downgrade داونجريد للجهاز,و لمن لا يعرف معني downgrade هي عكس التحديث update اي النزول من تحديث اعلي الي تحديث اقل مثلا من 4.01 الي 4.0,و سوف نقوم بعرض شرح كامل و مبسط لعملية downgrade لجهاز بلاي ستشن 4.

شرح downgrade ل ps4

اول شئ نقوم بنزع الهارد ديسك الخاص بالجهاز و نقوم بتوصيله الي جهاز كمبيوتر و عمل فورمات للهارد اي نوع فورمات لا يهم اذا ما كان fat 32 او ntfs لانه عند توصيله مرة اخري بجهاز ps4 سوف يقوم بعمل التهيئة الخاصه به و عمل فورمات له.
طريقة نزع الهارد ديسك من ps4
سحب مع ضغط للغطاء الاسود اللامع و عند سحب الغطاء سوف نجد مسمار نقوم بفكه و نجد تحته الهارد ديسك نقوم بازالة الوصلات بعناية ثم نزع الهارد الي الخارج و سوف نلاحظ ان الهارد يشبه هارد ديسك اللاب توب.


تثبيت تحديث PS4 من الفلاشة

نذهب الي موقع سوني لتحميل الاصدار الذي نريده لتثبيته علي الجهاز من هنا,ثم بعد ذلك نحضر فلاشة و نقوم بعمل فورمات لها علي الكمبيوتر و لكن يجب ان يكون الفورمات fat 32 و نقوم بانشاء ملف علي الفلاشة تحت مسمي PS4 و نفتح المجلد و نقوم بانشاء ملف اخر بداخله و لكن بمسمي UPDATE مع الملاحظة ان الحروف كبيرة جميعها,
نقوم بوضع ملف التحديث الذي قمنا بتحميله بداخل هذا الملف UPDATE و نقوم بتوصيل الفلاشة الي جهاز البلاي ستشن بعد غلقه.


بعد ان قمنا بعمل فورمات للهارد ديسك علي الكمبيوتر و الذي سوف يتسبب في ازالة جميع ما به من بيانات و اي ملفات محفوظة,و بعد توصيل الفلاشه الي الجهاز,نقوم باعادة توصيل الهارد ديسك علي البلاي ستشن,
نقوم بالضغط علي ذر التشغيل بعض الوقت حتي نسمع الصفارة مرتين و ليس مرة واحدة ثم نترك زر التشغيل و عندها سوف نجد ان جهاز ps4 فتح علي السيف مود Safe Mode و نجد بعض الخيارات امامنا نقوم باختيار الخيار الاخير و هو reistall system software و عندها سوف يقوم الجهاز بتهيئة الهارد ديسك من جديد,و تبدء عملية تنزيل السوف وير الخاص بالجهاز.


كما قلنا في السابق ان هذه عملية downgrade لجهاز بلاي ستشن 4 نقوم بتنفيذها اذا قمنا بعمل تحديث و هذا التحديث تسبب في مشاكل للجهاز,و في المثال السابق فان تحديث 4.01 تسبب في مشاكل و لكن مؤخرا .............
قامت سوني باصدار تحديث جديد 4.05 و قد صدر هذا التحديث من يومين فقط و من الممكن ان يكون قام بحل مشاكل التحديث السابق و لا نحتاج الي عملية الداونجريد,اما اذا لم يقم بحلها و نريد ان نقوم بالرجوع الي السوفت 4.0 فهذه هي الطريقة كما شرحنا.

الوسوم:طريقة تغيير هاردسك ps4,تحديث ps4 باستخدام الفلاشة,داونجريد لجهاز ps4,حل مشكلة تحديث 4.01 لبلاي ستشن 4,

tarek

tarek

هناك 4 تعليقات:

  1. اذا عايز اعمل downgreat من اصدار 6.02 الى اصدا اقل مثلا 5.05 هل الطريقة السابقة ستنجح؟

    ردحذف
  2. اذا عايز اعمل downgreat من اصدار 6.02 الى اصدا اقل مثلا 5.05 هل الطريقة

    ردحذف
  3. شرحك وافي بس انك ترجع الجهاز الى اصدار سابق هذا الكلام عند امك وام اللى جابتك

    ردحذف
  4. عند امك وام اللى جابتك ماتصير عمليه داون قريد بدون قطعه حمايه الدامب من البريك ياجاهل

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.