أخبار الإنترنت
recent

اكتشف هل الهاتف مخترق

بسم الله الرحمن الرحيم

هل هاتفك مخترق

اكثر من 13 الف هاتف يوميا يتم اختراقه حتي انه وصل عدد الاجهزة المصابة حتي الان اكثر من مليون جهاز,اذن نحن الان امام مشكلة حقيقية,اما ان هاتفك مخترق او انه سوف يتعرض للاختراق,لذلك سوف نعرض هنا تفاصيل هذا الاختراق و كيفية معرفة ان الهاتف مخترق او لا و ايضا طريقة حل هذه المشكلة.
المشكلة اساسها ثغرة امنية في نظام التشغيل اندرويد تحمل اسم Gooligan,و التي يستغلها المخترق في الوصول الي جميع بياناتك علي الهاتف و التحكم في حساباتك و سرقة جميع مستنداتك,بسبب Gooligan يستطيع المخترق ان يتحكم تحكم كامل في هاتفك و سرقة جميع بياناتك.

و قد اكد موقع checkpoint علي هذه المعلومات الا انه اشار ان المخترقين لا يستهدفون سرقة البيانات الموجودة علي الهاتف و لكن الغرض هو تثبيت تطبيقات خاصة بهم الغرض منها الربح فقط من خلال الدعاية الاعلانية علي الهواتف المخترقة.
و لزيادة الاطمئنان فقد اكد متحدث باسم جوجل ان شركة جوجل لم تكتشف اي سرقة لبيانات المستخدمين و بالفعل كان الغرض من الاختراق هو تثبيت بعض التطبيقات فقط.
و لكن المشكلة ان الهاتف مخترق بالفعل و يجب ان نقوم بحل هذه المشكلة.
اكثر من مليون جهاز مخترق حتي الان 57 % من قارة اسيا,15 % افريقيا,19 % امريكا,9 % اوروبا.



كيف تم اختراق الهاتف

تم الاختراق بسبب بعض التطبيقات التي قمنا بتثبيتها علي هواتفنا من متاجر خارجية غير متجر جوجل بلاي حيث ان متجر جوجل بلاي الان لا يحتوي علي مثل هذه التطبيقات المصابة,ايضا ممكن ان يتم اختراق الهاتف عن طريق رسالة او ملف يتم ارسالة عن طريق تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتس اب او فايبر و بمجرد ان نقوم بالنقر علي الرابط او الملف المرسل سوف يتم اختراق الهاتف.

كيف اتجنب اختراق هاتفي

اولا لا تستلم اي رسالة من احد غير معروف علي تطبيقات التواصل الاجتماعي و الشات مثل الفيس بوك او الفايبر او الواتس اب,و اذا قام اي احد مجهول بارسال رسالة لك عبارة عن صورة او رابط او ملف قم بمسحها دون ان تفتحها و قم بعمل حظر لهذا المجهول.
ثانيا لا تقم بتحميل التطبيقات من اي متجر مجهول و يفصل الا تقوم بتحميا اي تطبيقات او العاب في الوقت الحالي الا من متجر جوجل بلاي لانه لا يحتوي علي مثل هذه التطبيقات.

قائمة ببعض التطبيقات المسببة للاختراق

مبدئيا تطبيقات زيادة عمر البطارية و تطبيقات سرقة الواي فاي و اختراق الواي فاي و تطبيقات التحميل من اليوتيوب و الصور الاباحية و تطبيقات تسريع الهاتف و الانترنت كلها تطبيقات مزيفة و مصابة و تساعد علي الاختراق,و سوف نقوم بعرض بعض التطبيقات المصابة و المسببة للاختراق وفقا لموقع checkpoint
Perfect Cleaner
Demo
WiFi Enhancer
Snake
gla.pev.zvh
Html5 Games
Demm
memory booster
Puzzle Bubble-Pet Paradise
GPS
Light Browser
Clean Master
YouTube Downloader
KXService
Best Wallpapers
Smart Touch
Light Advanced
SmartFolder
youtubeplayer
Beautiful Alarm
PronClub
Detecting instrument
Calculator
GPS Speed
Fast Cleaner

و اذا اردت ان تتطلع علي القائمة الكاملة للتطبيقات و الالعاب المسببة للاختراق سوف تجدها كاملة علي موقع checkpoint

كيف اعرف ان الهاتف مخترق

اذا كنت لا تعرف حتي الان ان هاتفك مخترق فهناك طريقة سهله لمعرفة اذا كان الهاتف مخترق ام لا و ذلك عن طريق الدخول الي موقع checkpoint من هذا الرابط https://gooligan.checkpoint.com و هو مخصص للكشف عن ثغرة gooligan فقط و نقوم بوضع الايميل الخاص بنا المخصص للهاتف و الذي قمنا بعمل حساب به علي نظام التشغيل اندرويد و سوف يخبرنا الموقع اذا كان الهاتف مخترق ام لا.

حل مشكلة اختراق الهاتف

اذا تأكدنا ان الهاتف مخترق فما هو حل هذه المشكلة ؟
الحل الاول :
عمل اعادة ضبط المصنع للهاتف عن طريق الدخول علي
الضبط > حسابات > النسخ الاحتياطي واعادة الضبط > اعادة تعيين بيانات المصنع > اعادة تعيين الجهاز
Settings > Accounts > Backup and reset > Factory data reset > Reset device
بعد ذلك نقوم بوضع الرقم السري الخاص بالهاتف و سوف يقوم الجهاز باعادة التشغيل و يبدء بداية جديدة,و هنا يجب ان يتم انشاء حساب جي ميل جديد علي الهاتف و لا يتم الدخول بالحساب القديم المخترق لانه اذا حدث و دخلت بالحساب القديم سوف يحدث الاختراق من جديد لان الحساب قد تم اختراقه,لذلك فمن الضروري عمل حساب مختلف و جديد.
الحل الثاني :
الحل الثاني و النهائي لمشكلة اختراق الهاتف هي عمل روم جديد او فلاش جديد للهاتف و لكن هذه العملية تحتاج الي متخصص و من الافضل ان نقوم بعرض الهاتف علي متخصص في عمل السوفت وير لكي يقوم بعمل فلاشة للجهاز.
و لكن بمشيئة الله سوف يتم حل المشكلة من خلال الحل الاول الذي اشرنا الية.

الوسوم:اختراق الهاتف,هل هاتفي مخترق,كيف اعرف ان الهاتف مخترق,gooligan,

tarek

tarek

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.